Create a Joomla website with Joomla Templates. These Joomla Themes are reviewed and tested for optimal performance. High Quality, Premium Joomla Templates for Your Site

«المؤلفين والملحنين» تصدر بيانا ترد فيه على ورثة الراحل «أحمد منيب»

In hac habitasse platea dictumstras sit amet est eget dui viverra scelerisque.

اصدرت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية، بيانا ردت فيه على ورثة الفنان الراحل أحمد منيب، بعد أن أدلوا بتصريحات تشير إلى رفض الجمعية قبول استقالتهم منها.

وأكد البيان على احترام الجمعية ممثلة في مجلس إدارتها وأعضاءها والعاملين بها لاسم الملحن الراحل أحمد منيب، مشيرة إلى أن اسم الراحل اختاره مجلس الإدارة كمرشح لتكريمه منفردا في عيد الفن الماضي، إيمانا بدوره ومساهماته في مجال الأغنية وتقديرا لمجمل أعماله الخالدة.

 

وتعرض البيان للخلاف بين الجمعية وأسرة "منيب" وجاء فيه: "التوكيلات الرسمية من الورثة للوكيل تمكنه من استلام وصرف أي متحصلات عن الأداء العلني فقط، وهو الإجراء المتبع في حالة وفاة أحد الأعضاء، وبمراجعة أصول التوكيلات المودعة بملف الوراثة الصادر من الورثة للجمعية، تأكد أنها خاصة بصرف حق الأداء العلني، وعليه لا يجوز قانونا اتخاذ أي إجراء أخر عن الورثة في مواجهة الجمعية بموجب هذه التوكيلات، أي أنه لا يجوز بهذا التوكيل تقديم طلب بالانسحاب من الجمعية، وهذا الأمر يلزمه توكيل آخر يتيح له هذا الطلب.

وأضاف البيان: "ورد إلينا خطاب من عنوان مختلف عن عنوان الوكيل، وبتوقيع غير واضح ومخالف لتوقيعاته السابقة يطلب فيه الانسحاب من الجمعية، فليس أمامنا حل غير إخطار الوكيل بشكل قانوني، بخاصة أن الطالب يضغط ويتعجل الرد، وحرص الجمعية على حقوق الورثة أولوية تجعلنا نضطر لإتخاذ كافة التدابير القانونية، التي تضمن حصول كل وريث على حقه كاملا، لذلك فهذا الإجراء الذي أسيء تفسيره هو ما يضمن أن جميع الورثة قرروا الانسحاب من الجمعية وجمعيهم موافقون على ذلك".

واختتم البيان بسؤال وتحذير حيث قال: "نسأل الأخوة الذين استغلوا الموقف للمتاجرة والمزايدة بالفنان أحمد منيب "لو أنك أيها المزايد حررت لابنك أو أخيك توكيلاً خاصاً بصرف مستحقاتك من مكان ما، فهل يجوز له بموجب هذا التوكيل أن يقدم طلب استقالتك من هذا المكان؟" وأخيراً نحن بصدد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الأشخاص الذين يسيئون للكيان المؤسسي الوحيد الذي يعمل منذ قرابة 70 عاما في تحصيل حقوق الملكية الفكرية، وسنظل أوفياء لدورنا الثقافي ودورنا في حماية حقوق أعضائنا بكل حزم مهما كانت الأمانة مضنية".